15095051nnnn.jpg
كشفت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية نجيبة نجيب عن تجاوز اجمالي الديون العراقية لتسعة وخمسين مليار دولار. وقالت نجيب ان "العراق اقترض اكثر من 20 مليار دولار منذ بدء الأزمة الاقتصادية وحتى الان، فضلا عن ان حجم تلك الديون يتراكم منذ عهد النظام البائد وصولا الى الان. وبينت نجيب أن حجم الديون بلغ نحو 59 مليار دولار ، منها 14 مليار دولار هي ديون نادي باريس وهناك مطالبات دولية لتسديدها. واضافت أن فشل حكومات العراق السابقة اوصلت اقتصاد البلد الى ما هو عليه الان بحسب تعبيرها.