160740564.jpg
تعتزم وزارة الزراعة استخدام أسلوب التحسين الوراثي لزيادة الانتاج في الثروة الحيوانية. وقال الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي أن لدى وزارة الزراعة برامج تسير بها للتحسين الوراثي لزيادة الانتاج في الثروة الحيوانية، مضيفا ان وزارته رسمت خططا خاصة بالنسبة للمحاصيل الستراتيجية للوصول للاكتفاء الذاتي من بينها محصولي الحنطة والشعير، كما منعت استيراد اثني عشر نوعا من الخضر لوجود منتج محلي يكفي لتغطية الاحتياج اليومي للمواطنين. واشار القيسي الى ان وزارة الزراعة عازمة للسير باتجاه الزراعة المغطاة وهناك اقبال من قبل الفلاحين والمزارعين للبيوت البلاستيكية والزراعة المغطاة على حد قوله..