160714058.jpg

       اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان القوات الامنية سترفع العلم العراقي في نينوى كما رفعته في الفلوجة. وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه على هامش اجتماعه امس بوكلاء ومسؤولي الاجهزة الامنية لوزارة الداخلية ان "عصابة داعش الارهابية تواجه انكسارا واضحا بعد الانتصار الكبير الذي حققته قواتنا البطلة في الفلوجة حيث لم يتمكنوا حتى من الهرب في الصحراء"، مبينا انها "بدات باللجوء الى اسلوب التفجيرات الجبانة واستهداف المواطنين، ليثبتوا انهم مازال لهم وجود وتأثير ليستمر الدعم المالي لهم وتستقطب ارهابيين اخرين. واضاف العبادي ان "العراق سيقضي على داعش الارهابي ليس في العراق فحسب، بل ان هذا النصر سيقضي على الارهاب في العالم كله، لافتا الى ان الاعتداء الارهابي في الكرادة ردة فعل على انتصارنا الكبير في الفلوجة الذي اذهل العالم حسب قوله. واكد العبادي ان "هناك من يتاجر بدماء العراقيين من اجل مصلحة سياسية في الوقت الذي ينبغي ان نتوحد فيه من اجل مواجهة الارهاب الذي يستهدف الجميع"، مشددا على ضرورة "تكثيف الجهود من قبل وزارة الداخلية من اجل توفير الامن للمواطنين وكشف المجرمين والقضاء على الخلايا الارهابية ومكافحة الجرائم الجنائية والاقتصادية.  وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان قد اعلن في الخامس من شهر تموز الجاري عن تقديم استقالته من منصبه إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية التفجيرات الارهابية بالكرادة فيما اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي موافقته على  الاستقالة.