11074317NAQEL.jpg
كشفت وزارة النقل، اليوم الأحد، أن العام المقبل سيشهد تشغيل ميناء الفاو الكبير بشكل فعلي لاستقبال البضائع. وقال وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان، في بيان، صحفي، إن "تشغيل ميناء الفاو الكبير، سيبدأ العام المقبل عبر استقبال البضائع من مختلف دول العالم". ..وأضاف عبطان، ان "وزارة النقل وجهت دعوات لشركات عالمية متخصصة، للحضور إلى مؤتمر يعقد نهاية تموز الجاري في العراق، للإعلان عن فرص استثمارية جديدة لتنفيذ كاسر الأمواج والأرصفة للميناء"...وأوضح عبطان أن "الوزارة لجأت إلى طرح مشروع بناء كاسر الأمواج، والأرصفة، إلى الاستثمار بسبب التقشف المالي، وعدم وجود إمكانات لديها لتنفيذه"، مرجحاً أن "يبدأ الميناء باستقبال البضائع خلال عام واحد".