160718434.jpg
أعلنت النائبة غيداء كمبش عن إلغاء قرار وزارة الزراعة القاضي بمنع تربية الدواجن في عموم المحافظات العراقية لمدة ثلاثة أشهر. وقالت كمبش إن اللجنة العليا لانفلونزا الطيور في مجلس الوزراء قررت إلغاء الكتاب الصادر عن وزارة الزراعة والمتضمن منع تربية الدواجن في عموم المحافظات لمدة ثلاثة أشهر، لما له من تأثير على الاقتصاد الوطني. وأضافت كمبش أن القرار أثر بشكل سلبي على مربي الدواجن، وإلغاءه سوف يسهم في إحياء قطاع مهم يسد جزءا كبيرا من احتياجات السوق المحلية ويؤمن وظائف عمل لآلاف العاملين بمختلف الاختصاصات. وكانت وزارة الزراعة قررت في الخامس من شهر تموز الجاري منع تربية الدواجن في عموم العراق ولمدة ثلاثة أشهر، عازية القرار للسيطرة على الأمراض الوبائية..