1607253233.jpg
رفض عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت تدخل الاخوين اثيل واسامة النجيف في عمليات تحرير مدينة الموصل. وقال وتوت ان العميد لويس مع الحشد العشائري في أربيل ذكر في مؤتمره الصحفي انه حصل على موافقة من بغداد من الحكومة الاتحادية بتأسيس الحشد الوطني وتعتبر هذه الاستجابة هي رضوخ لقرارات تركية كردية وهذه هي احدى نوايا تآمريه يراد منها استقطاع الموصل وضمها الى تركيا تحيكها ايادٍ داخلية وخارجية وهي نفسها من تطالب اليوم باشراك ما يسمّى بالحشد الوطني والعشائري وتعترض على اشراك الحشد الشعبي في هذه المعركة المهمة والمصيرية. واضاف وتوت أن هذه العناصر المتمثلة بقادتها النجيفيان اثيل واسامة غير مرحب بهم في تحرير الموصل لأنهما من تسبب بقتل الأبرياء وتهجير العوائل وسرقة الممتلكات وتدمير البنى التحتية والاثار العراقية عندما سلما مدينة الموصل الى عصابات داعش الارهابية وبالتالي أدى الى زعزعة أمن واستقرار العراق، لافتا الى ان اشراك من هو متآمر مع رموز النظام البائد وعصابات داعش الارهابية يعد خيانة عظمى حسب تعبيره. وأكد وتوت أن على الحكومة اشراك قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية من أجل انجاح المشروع الوطني العراقي في تحرير الموصل..