1607005022.jpg
كشف نقيب الاطباء البيطريين في محافظة واسط عبدالامير كاظم عن تعرض شركات دواجن شمالي المحافظة الى وباء انفلونزا الطيور، فيما اكد انه تم اعدام اكثر من خمسة آلاف دجاجة مصابة بهذا الوباء. وقال كاظم في حديث صحفي إن شركات الدواجن المتواجدة في منطقة الحفرية بمحافظة واسط تعرضت للمرض الوبائي انفلونزا الطيور (H5N1)، مشيرا الى ان احدى الشركات العملاقة في تربية الدواجن ابلغت عن نفوق العديد الدواجن لديها، وبعد التحري عن الموضوع من قبل دوائر البيطرة وارسال عينات الى الصحة المركزية، ثبت بالدليل القاطع ان هذه الدواجن مصابة بانفولنزا الطيور. واضاف أن دائرة البيطرة قامت باحتواء المرض عن طريق تشكيل فرق من اجل ابادة كافة الحقول المصابة بهذا المرض لانه يعتبر من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان، مبينا ان دائرة البيطرة تمكنت من ابادة جميع الدواجن المتواجدة في الحقل المصاب بنسبة مئة بالمئة ودفنها بعد حرقها في مطامر صحية..