160701262.jpg

 

    سلم العراق أول قسط من الاقساط المالية المترتبة عليه لصالح شركة بوينغ الامريكية المصنعة للطائرات الخاصة بنقل المسافرين. وذكرت وزارة النقل العراقية في بيان مقتضب أنه "تم تحويل اول قسط لشركة لتوريد الطائرات المتبقية في شركة بوينغ بعد توقف طويل دون ان يكشف عن قيمة هذا القسط. وكان العراق قد توقف عن تسليمه سدادات مالية بسبب الأزمة المالية جراء انخفاض واردات النفط. حيث وقع العراق في أيار 2008 على عقدين الأول مع شركة [بوينغ] الأميركية لشراء 40 طائرة للطيران المدني، والثاني مع شركة [بومباردير] الكندية، لشراء عشر طائرات، في حين بيّنت وزارة المالية أن القيمة الإجمالية للعقدين تبلغ خمسة مليارات دولار..