1607231366.jpg

 

    وجهت السفارة العراقية في أنقرة اليوم السبت نداءا الى المواطنين العراقيين المقيمين في تركيا ودعتهم الى "توخي الحذر"، كما خصصت ثلاثة ارقام هواتف للاتصال بها في حال حدوث اي طارئ.  وقالت السفارة في نداءها إن "السفارة العراقية في أنقرة تدعو المواطنين العراقيين في تركيا الى توخي الحذر وإلتزام مساكنهم وعدم مغادرتها خلال الفترة القادمة نظراً للاوضاع القلقة الحالية. وأضافت السفارة " ندعوا المواطنين الكرام إلى الإتصال بنا في حال حدوث أي طارئ.هذا وأعلن الجيش التركي أنه تولى السلطة على البلاد أمس الجمعة من أجل الحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان. وأكد الجيش التركي أن جميع العلاقات الخارجية الحالية للبلاد ستستمر بشكل طبيعي..

الى ذلك اعلن التلفزيون الرسمي العراقي مساء أمس ان القوات التركية في شمال العراق اكدت تسلمها أمراً بالانسحاب. وقال التلفزيون الرسمي، في خبر عاجل،  ان "القوات التركية في شمال العراق تؤكد تسلمها أمراً بالانسحاب الذي يأتي عقب الانقلاب العسكري الذي قام به ضباط في الجيش التركي لاسقاط حكم الرئيس رجب طيب اردوغان..