كشفت وزارة الكهرباء عن اسباب زيادة قطع الطاقة الكهربائية في بغداد فيما بينت ان طلب الطاقة في العاصمة بلغ بحدود ستة آلاف ميغا واط. وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة مصعب المدرس في بيان له ان ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها خمسين درجة مئوية ادى الى زيادة الطلب على الطاقة من قبل المواطن٬ مما قلل ساعات التجهيز في بغداد الى اثنتي عشرة ساعة يوميا. وأضاف ان ما يتم تجهيزه حاليا من طاقة لمدينة بغداد يبلغ ثلاثة آلاف ومئتي ميغا واط٬ في حين يبلغ الطلب فيها بحدود ستة آلاف ميغا واط٬ مبينا ان المنظومة الوطنية فقدت ايضا اربعمئة ميغا واط بسبب دخول محطة الديوانية الى الصيانة بسبب الانابيب وبالتالي فان ذلك انعكس ايضا على تجهيز الطاقة٬ واصبح انتاج العراق حاليا بحدود ثلاثة عشر الف وخمسمئة ميغاواط. ويعاني العراق ومنذ فترة طويلة من قلة تجهيز الطاقة بسبب قدم المحطات الكهربائية وقلتها اضافة الى قدم شبكات التوزيع والاختناقات٬ مما انعكس ذلك سلبا على تجهيز المواطن بالطاقة وخاصة في فصل الصيف التي ترتفع فيه درجات الحرارة الى اكثر من خمسين درجة مئوية.
هذا/ وتظاهر العشرات من اهالي قضاء الرميثة شمال محافظة المثنى، احتجاجاً على تردي واقع الكهرباء وانقطاعه على مدى ثلاثة ايام مشيرين الى ان المسؤولين لم يلتفتوا لمعاناتهم التي تزامنت مع ارتفاع درجات الحرارة .هذا وتسبب انقطاع الكهرباء في الرميثة بتلف الكثير من المواد الغذائية لاصحاب المحال التجارية" استمع . . . .
160757211.JPG
160757262.JPG
160757593.JPG
160758034.jpg