11062207WEZART-ALZERAA.jpg
اكدت وزارة الزراعة، اليوم عدم انتشار انفلاونزا الطيور في البلاد، فيما اشارت الى انها منعت حركة الدواجن بين بغداد وواسط والمحافظات الاخرى...وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي ان "الوزارة استنفرت كل جهودها من اجل تطويق انتشار مرض انفلاونزا الطيور الذي ظهر في منطقة الصويرة بمحافظة واسط والأخرى بمنطقة الوحدة في محافظة بغداد"، وأضاف القيسي ان "الوزارة قامت بإبلاغ اللجنة العليا للطيور في العراق ورفع التوصيات ومن الناحية العملية قمنا بإعدام كل الدواجن وإتلاف كل البيض بطمر صحي وعلى نطاق 3 كيلو مترات من نقطة البؤرة، اضافة الى عدم السماح بتداول الدجاج والبيض وحركته على مدى 10 كيلو مترات من بؤرة الاصابة"، مشيرا الى ان "من الاجراءات الاخرى هو منع حركة البيض والدواجن بين بغداد وواسط والمحافظات الاخرى لمنع انتقال الفيروس"...وطمأن القيسي "المواطنين بعدم انتشار هذا الفيروس في البلاد بعد ان تم تطويقه"، لافتا الى ان "الوزارة وجهت جميع السيطرات بعدم انتقال للدواجن المحلية الا اذا كان مصحوب اجازة صحية بيطرية، واذا كان مستورد فانه يجب ان يكون حاصل على اجازة استيراد".