16070210KHAZ.jpg
أعلن مساعد وزیر النفط لشؤون الغاز حمید رضا أن انتاج العراق من الغاز سيتضاعف في اطار الخطة التنمویة السادسة للوزارة. وقال رضا "نتحدث عن انتاج" مليار ومئتي مليون " متر مُكعب حيث بلغ انتاج العراق في عام 2014 من الغاز مليار متر مكعب. هذا وأعلنت وزارة النفط في تموز الجاري تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز السائل بانتاج 5 الاف طن يومياً وصدرت أربعة شحنات منه للخارج، في ما أشارت الى انها في طور تنفيذ خطة استراتيجية تهدف الى إنهاء ظاهرة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط بحلول عام 2018.