11071057WEZART-NAFT.jpg
اعلنت وزارة النفط اليوم ان العراق صدر نفطه الى احدى وثلاثين شركة عالمية خلال حزيران الماضي. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان من بين الشركات التي قامت بتحميل النفط العراقي هي امريكية وبريطانية وهندية وصينية، مضيفا ان مجموع الكميات المصدرة لشهر حزيران الماضي بحسب الاحصائية النهائية الرسمية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو) والمنتجة من الحقول الوسطى والجنوبية بلغت 95 مليون و300 الف برميل. وتابع جهاد ان "الايرادات المالية المتحققة حققت ارتفاعا طفيفا لهذا الشهر مقارنة مع شهر ايار الماضي، حيث بلغت ثلاثة مليارات و829 مليون دولار"، مبينا ان معدل البرميل بلغ (40,178) دولار.