14115754IBTSAM-HLALI.jpg
كشفت عضو اللجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي عن ان تسعة نواب مشمولين برفع الحصانة عنهم. مبينةً أن "ثلاث منهم نواب سابقين وحاليين، والاخرين نواب جدد. واضافت الهلالي أن آلية رفع الحصانة عن النواب، سيكون بتقديم طلب من رئيس المجلس يتضمن ذلك، وترفع الحصانة بتصويت اغلبية الاعضاء، اي (50 + 1)"، مشيرةً الى أن مجلس النواب احال هذا الامر الى لجنة شؤون الاعضاء لتقديم تقريرها بذلك، الذي سيكون خلال الاسبوع الحالي. وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري قد اعلن في 17 تموز الحالي، وجود طلبات لرفع الحصانة عن 9 نواب، فيما صوت البرلمان على احالة تلك الطلبات الى لجنة شؤون الاعضاء لدراستها.