12040811KAHRABAA.jpg

     قالت وزارة الكهرباء في بيان لها صدر أمس ان عددا من محطات انتاج الطاقة الكهربائية في البصرة توقفت عن العمل، بسبب قطع الخط الايراني بفعل اشتغال منظومة الحماية الذاتية. وبينت الوزارة ان العمل ناتج عن تردي مستوى التردد الحاصل بسبب قطع التجهيز من قبل الجانب الايراني عن المنظومة الكهربائية بصورة مفاجئة وبدون سابق انذار..واضافت الوزارة ان "ذلك جاء لعدم تسديد المستحقات المالية بسبب عدم توفر السيولة النقدية"، مشيرة الى انه "تم ادخال كوادر النقل والانتاج في المحافظات الجنوبية بالاستنفار التام، وسيتم معالجة الخلل واعادة تشغيل وحدات الانتاج خلال الساعات المقبلة...هذا واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن الحكومة وفرت كهرباء للبصرة لمدة 24 ساعة يوميا، فيما أكد محافظ البصرة ماجد النصراوي، أن تصريحات العبادي بشأن تجهيز المحافظة بالكهرباء بواقع 24 ساعة يومياً ليست صحيحة، داعياً إياه الى تحسين قطاع الكهرباء من خلال صرف أموال لتنفيذ مشاريع ضرورية.