160716156.jpg
اعلنت مديرية زراعة النجف الاشرف عن وصول الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني الى عتبة الاكتفاء الذاتي في المحافظة لبعض المحاصيل، فيما حققت محاصيل اخرى فائضا في الانتاج. وقال مدير زراعة النجف الاشرف مجيد جياد لوكالة نون الخبرية ان مديرية الزراعة وبتوجيه وزارة الزراعة لديها خطط وبرامج قريبة وبعيدة المدى لتحقيق الامن الغذائي في البلد باستعمال التقنيات الحديثة، مؤكدا ان الامن الغذائي هو امن وطني ولا بد من العمل على تحقيقه. واضاف ان محافظة النجف الاشرف وصلت في بعض المحاصيل الى الاكتفاء الذاتي، حيث وصل انتاج الخضر في بداية الذروة الى الفي طن يوميا وحاجة النجف الاشرف ثلاثمئة طن فقط منها، فيما يصدّر الباقي الى المحافظات الاخرى، وهناك اكتفاء ذاتي ايضا من المحاصيل الاستراتيجية من الرز والحنطة والشعير وغيرها..