11071057WEZART-NAFT.jpg
أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم السبت، تصدير شحنة جديدة من الغاز السائل بكمية 2000 طن من ميناء أم قصر. وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس ان "الوزارة قامت بتصدير الشحنة السادسة من مكثفات الغاز من ميناء أم قصر وبكمية (21) ألف متر مكعب، وشحنة ثالثة من الغاز السائل بكمية (2000) طن". واضاف يونس، أن "الكمية المصدرة من الغاز السائل المشار اليها هي جزء من مجموع الكمية المخطط تصديرها من قبل شركة غاز البصرة لشهر تموز والتي تبلغ (10000) طن". من جانبه قال المتحدث بأسم وزارة النفط عاصم جهاد، أن "الوزارة ماضية بتأهيل منصات وأنابيب التصدير في ميناء ام قصر بهدف أستقبال الناقلات المتخصصة ذات الحمولات الكبيرة من أجل ضمان تدفق الغاز السائل الى الاسواق العالمية وبطاقات تصديرية عالية من اجل ضمان ايرادات مالية ترفد الخزينة الاتحادية"، مشيرا إلى أن "من المؤمل انتهاء مشروع التأهيل نهاية شهر ايلول المقبل".