1608485066.jpg

     عزت لجنة النفط والطاقة النيابية عدم اعادة تشغيل مصفى بيجي النفطي شمالي محافظة صلاح الدين الذي ينتج ثلاثمئة الف برميل قبل تحريره من كيان داعش الارهابي الى الدمار الكبير الذي تعرض له خلال العمليات العسكرية لتحريره. وقال رئيس اللجنة آريز عبد الله في تصريح صحفي إن مصفى بيجي يحتاج الى اعادة اعمار وهذه العملية تحتاج الى مبالغ هائلة واليوم تمر الدولة بأزمة مالية ونحن كلجنة النفط والطاقة تحدثنا مع وزارة النفط مراراً بهذا الشان وهي مهتمة ايضا باعادة اعماره. مبينا ان المصفى مدمر بشكل شبه تام ويحتاج الى أموال ووقت لتشغيله. وأشار الى ان الكثير من الحقول النفطية تقع بمناطق الحرب والمواجهة كحمرين والموصل ومخمور وغيرها وبعد تحريرها من كيان داعش الارهابي تحتاج الى اعادة اعمار واستكشاف والاخرى التي لم تكتشف لحد الان.