16072009111.jpg
أعلنت وزارة النقل، ان شركة الخطوط الجوية العراقية، أستلمت موافقة تحريرية من قبل سلطات الطيران في بريطانيا والسويد والدنمارك لهبوط الطيران المدني العراقي في مطاراتها. وقال وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان بحسب بيان للوزارة "مع مطلع الاسبوع المقبل ستنفذ العراقية بطائرتها المسجلة رحلتها من بغداد الى كوبنهاكن، فيما ستتواصل الرحلات نحو لندن وستوكهولم تباعا". وشدد عبطان، على ان "الحجوزات نحو هذه العواصم متاحة امام الجميع من العراق والعالم" مؤكدا ان "هذا الاجراء لا يعد رفعا للحظر عن الطيران العراقي نحو اوربا الا انه خطوة متقدمة جدا في هذا الاتجاه". ولفت وزير النقل وكالة الى ان "هذا الانجاز جاء بجهود العاملين في شركة الخطوط الجوية العراقية" داعيا الى "بذل المزيد من اجل رفع الحظر عن الطيران العراقي بشكل نهائي".