عبد الكريم البيضاني/ البصرة

      ناشد اهالي ناحيه السيبه والتي تقع في اقصى جنوب قضاء ابي الخصيب الحكومه المركزيه والمحليه والتي دمرتها سياسه النظام السابق وطالب مدير ناحيه السيبه احمداهلال بوضع حلول تنقذ ابناء هذه الناحيه المتضره  والملوثه بيئا. وطالب عضو البرلمان العراقي فالح الخزعلي لاهالي ناحيه السيبه المتضرره بزياده الاطلاقات المائيه وقال الخزعلي ان هذه الناحيه اكثر تضررا بعد الفاو وذلك لارتفاع السن الملحي فيها مما تسبب بتهجير كثير من اهالي الناحيه ودمار اغلب البحيرات في هذه الناحيه.  وبين مدير بيئه البصرة احمد حنون تم مطالبه الموانىء العراقيه بانتشال الغوارق في ناحيه السيبه وكذلك اوضح ان ظهور عنكبوت الارمله السوداء في الناحيه  تم فحصه وتبين انها من الانواع غير السامه واضاف حنون سوف يتم تنصيب اجهزه لمراقبه  نوعيه الهواء بصوره مستمره " استمع . . . .

 

160821081.jpg

160821112.jpg