16083309JAR-LE,ABE.jpg
قال وزير النفط الجديد جبار لعيبي، انه "يسعى لزيادة انتاج العراق من الخام، وتحقيق التوازن بسوق منظمة اوبك". وذكر بيان لوزارة النفط ان لعيبي "عقد اليوم الثلاثاء اجتماعا في مقر الوزارة مع وكلاء الوزارة والمفتش العام والمدراء العامين، وأكد ضرورة العمل كفريق واحد من اجل الحفاظ على الثروة النفطية وتطويرها، فضلا عن ادامة الانتاج الوطني للنفط والاستثمار الامثل للغاز". واوضح وزير النفط بحسب البيان، ان "لديه الكثير من الخطط والافكار والبرامج الطموحة التي تصب في رفع كفاءة العمل وتطويره الى جانب ايجاد ايرادات مالية اكبر لدعم الخزينة الاتحادية من خلال الارتقاء بالصناعة النفطية والغازية، ولاسيما المنتوجات النفطية التي لها تماس مباشر بالخدمات المقدمة للمواطنين، الى جانب تحسين الاداء في محطات تجهيز المواطنين بالوقود بما يعكس الصورة الحضارية للبلد".