1608553533.jpg

    دعت وزارة الخارجية الامريكية، قوات البيشمركة الى العمل تحت أمرة الجيش العراقي الاتحادي في الحرب على ارهابيي داعش. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية، مارك تونر، خلال مؤتمر صحفي "أعتقد انه من المهم جداً ان تدخل قوات البيشمركة وجميع الجماعات العراقية المحاربة الاخرى تحت أمرة وسيطرة الحكومة العراقية والجيش العراقي، وطالما أكدنا على ذلك، وكان هذا تقييمنا منذ البداية". هذا وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، قال الثلاثاء الماضي، ان "هناك تفاهم مع اقليم كردستان، بأنه لا يجب على البيشمركة أن تتحرك من أماكنها أثناء عملية استعادة الموصل او أن تتوسع، ويجب ان تبقى في مواقعها الحالية، حتى اذا قامت بمساعدة الجيش العراقي". وردت حكومة إقليم كردستان، أمس بالرفض على تصريحات العبادي مؤكدة ان قوات البيشمركة ستواصل تقدمها ولن تنسحب من المناطق التي استعادت السيطرة عليها.