15124441AMNEYA.jpg
كشفت استخبارات الحشد الشعبي، عن تواجد 150 أرهابيا من عصابات داعش في جزيرة الخالدية بينهم أجانب. وذكر بيان لاعلام الحشد أن "عناصر داعش المتواجدين في منطقة [الكرطان والبوكنعان] في جزيرة الخالدية من جنسيات مختلفة، ومنهم امريكيين اثنين وسبعة من وروسيا وأربعة من الشيشان". وأشار الى ان "المتبقين من الارهابيين قدموا من الجزيرة العربية للقتال مع داعش في العراق" لافتا الى ان "عددهم يبلغ ١٥٠ عنصرا".
في هذه الاثناء/ عثر مقاتلو لواء علي الاكبر (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة اثناء عمليات التفتيش في الطرق والمنازل في منطقة "البوبالي" على عجلة مفخخة تحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات فضلا عن العثور على كميات كبيرة من الاعتدة والاسلحة التي تركها الدواعش في جزيرة الخالدية. وقال آمر فوج المختار سجاد الاسدي، "ان اللواء سيطر على عجلة مفخخة تحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات خلال عملية تطهير منطقة البو بالي مبيناً بأن هذه المنطقه تعتبر من قواعد العدو الحصينة وفيها عدد كبير من المنازل المفخخة والطرق الملغمة. واضاف الاسدي، "تم ازالت الالغام فضلا عن العثور على مصانع لتفخيخ العجلات والعبوات الناسفة تركها العدو بعد دخول مقاتلي لواء علي الاكبر. مؤكدا السيطرة على سجون ومضافات الدواعش ومركز لما تسمى المحكمة الشرعية وكميات كبيرة من المعدات والاعتدة الحربية.