1608415056.jpg
ذكرت شرطة ذي قار في بيان لها أن فتاة تبلغ من العمر خمس عشرة سنة لقيت مصرعها بسبب تلقيها حقنة طبية بالخطأ من إحدى الصيدليات الطبية بقضاء سوق الشيوخ. وأضاف البيان انه "تم نقل الفتاة على أثرها إلى مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية الا انها فارقت الحياة على اثر تلقيها تلك الحقنة. وأشار البيان الى أن "مركز شرطة الساهرون في القضاء تلقى بلاغا من ذوي المجنى عليها طلبوا فيها إقامة الشكوى على صاحبة الصيدلية لتسببها بوفاة ابنتهم عن طريق الخطأ من خلال إعطائها حقنة طبية حسب ادعائهم. يذكر ان شرطة ذي قار القت القبض الاسبوع الماضي على معاون طبيب ومعاون صيدلي وصادرت أدوية بقيمة عشرين مليون دينار عراقي كان يقومان بتخزينها بطريقة غير قانونية ومتعرضة الى أشعة الشمس بشكل مباشر. وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من حريق بفعل فاعل ومتعمد بمستشفى اليرموك ببغداد أسفر عن وفاة 13 طفلاً رضيعاً، مع تبادل للاتهامات بين المسؤولين في قطاع الصحة، الذي يشهد تدهوراً واهمالاً.