16082550111.jpg

    أعلن رئيس مجلس محافظة الديوانية جبير الجبوري عن انطلاق العمل بمشروعي إنشاء مصفى النفط ومحطة لتوليد الطاقة الكهربائية بطريقة الاستثمار في المحافظة. وقال الجبوري في تصريح صحفي اليوم إن مشروع إنشاء مصفى النفط سينفذ بطريقة الاستثمار وسيكون بطاقة إنتاجية قدرها مئة وخمسين ألف برميل يوميا وسيصبح من المشاريع الإستراتيجية والاقتصادية والحيوية المهمة التي توفر المشتقات النفطية ذات الجودة العالية والمتميزة..وأشار إلى أن المشروع  هو الأول من نوعه في المحافظة وسيسهم بالقضاء على البطالة عبر توفير أكثر من ثلاثة آلاف درجة وظيفية لمختلف الاختصاصات..وأضاف أن المشروع الثاني يتضمن إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بسعة الف ومئتي ميكاواط في ناحية الشنافية التي ستسهم في زيادة عدد ساعات تشغيل الطاقة للمواطنين.