1608400723.jpg

   كشفت وزارة التربية عن قرارها الخاص باعتبار الأول من أيلول المقبل موعدا لمباشرة المعلمين والمدرسين في مدارسهم. وقال المكتب الإعلامي لوزير التربية محمد إقبال إن وزارة التربية قررت اعتبار يوم الاول من شهر ايلول المقبل موعدا لمباشرة المعلمين والمدرسين للعام الدراسي 2016_2017. وأوضح أن الفقرة (ج) من المادة (22) اولا من نظام المدارس الابتدائية رقم 30 لسنة 1978 نصت على ان العطلة الصيفية تبدأ بالنسبة للمعلمين منذ اليوم الاول من شهر تموز ولغاية شهر اب، فيما نصت الفقرة (ثانيا) من المادة (21) اولا من النظام نفسه على ان يباشر اعضاء الهيئة التعليمية في مدارسهم ابتداء من اليوم الاول من شهر ايلول. وأضاف أن مباشرة المعلمين في الاول من شهر ايلول لا تؤثر على المكلفين بواجبات امتحانية استنادا الى المادة (21) من نظام الامتحانات العامة..