160629493.jpg

   اعلنت وزارة النفط اليوم الاثنين عن تصدير شحنتين جديدتين من الغاز السائل عبر الموانئ الجنوبية في محافظة البصرة. وقال وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس ان الوزارة قامت بتحميل وتصدير ناقلتين من الغاز السائل الاولى بكمية الف وست مائة وواحد طن والثانية تم تحميلها بالف وخمسمائة واربعة وثلاثين طنا، فضلا عن تحميل وتصدير ناقلة اخرى من مكثفات الغاز وبكمية بلغت واحد وعشرين الفا وثمانمائة واثنين واربعين مترا مكعبا. وأضاف يونس ان وزارة النفط تحرص على استمرار تدفق الغاز السائل ومكثفات الغاز الفائضة عن الحاجة المحلية الى الاسواق الدولية وفق الاليات المتبعة من قبل شركة تسويق النفط (سومو). يذكر ان العراق كان قد صدر في الثاني من تموز الماضي اول شحنة من الغاز السائل الى الاسواق العالمية وبواقع الفي طن من الغاز السائل بعد وصول انتاج العراق من الغاز السائل خمسة آلاف طن باليوم..