160740564.jpg
نفت وزارة الزراعة استيرادها سماد اليوريا من المناشئ العربية والعالمية مؤكدة على استلامها من الشركة العامة للأسمدة الجنوبية من اجل سد الحاجة المحلية للقطاع الزراعي. وذكر بيان لوزارة الزراعة انها مازالت مستمرة بعملية استلام الأسمدة من معامل المنطقة الجنوبية وتوزيعها على الفلاحين والمزارعين وحسب الخطة الزراعية المعمول بها. واضاف البيان أن الكميات التي تم استلامها من معمل اسمدة المنطقة الجنوبية بلغت اكثر من مئتي مليون كغم والوزارة مستمرة بالاستلام من المعامل المحلية دعما منها للإنتاج المحلي. وعزا البيان تابع اسباب توقف معمل الاسمدة في محافظة البصرة إلى أمور فنية تتعلق بعدم وصول مادة الغاز إلى المعمل من قبل وزارة النفط وليس نتيجة تراكم المنتوج. وكانت البصرة شهدت امس تظاهرة لعمال معمل الاسمدة بسبب توقف الأنتاج بالمعمل ..