16054041666.jpg

    أعلنت وزارة النفط عن ارتفاع معدل الصادرات النفطية لشهر تموز الماضي بحسب الاحصائية النهائية الرسمية الصادرة من شركة تسويق النفط الوطنية [سومو]. وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عاصم جهاد في بيان له ان مجموع الكميات المصدرة لشهر تموز الماضي من الحقول الوسطى والجنوبية سجلت ارتفاعا مقارنة بشهر حزيران الماضي، حيث بلغت تسعة وتسعين مليوناً وثلاثمئة الف برميل، وان مجموع الايرادات المتحققة بلغ ثلاثة مليارات وثمانمئة واثنين مليون دولار. وأضاف "لم يصدّر خلال هذا الشهر من المنفذ الشمالي [ميناء جيهان] عبر شركة تسويق النفط العراقية [سومو] بسبب عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية. واشار جهاد الى ان معدل سعر البرميل بلغ سبعة وثلاثين  دولاراً ومئتين وثمانية وثمانين سنتاً. وتابع جهاد ان الكميات المصدّرة تم تحميلها من قبل اربع وثلاثين شركة عالمية من مختلف الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوّامات الاحادية على الخليج. لافتا الى ان وزارة النفط ومن خلال ايمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري..