160936356.jpg
اتفقت الحكومة الاتحادية مع حكومة اقليم كردستان على تصدير وبيع نفط كركوك عن طريق خط انابيب الاقليم الى تركيا. وقالت تقارير صحفية كردية أمس الاربعاء نقلا عن مصادر مقربة من الوفد الكردي الى بغداد، "ان وفد حكومة الاقليم والذي ترأسه نيجيرفان البارزاني اتفق مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، على تصدير 150 ألف برميل نفط من حقلي بابا كركر والخباز، من قبل حكومة الاقليم وعن طريق خط انابيب الاقليم الى ميناء جيهان التركي. واضافت المصادر ان الجانبين اتفقا على بيع 75 الف برميل من نفط كركوك من قبل وزارة النفط الاتحادية و75 ألف برميل من قبل وزارة الثروات الطبيعية في حكومة الاقليم. وكانت عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني، هيرو ابراهيم أحمد قد طلبت من رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدار قرار لوقف تصدير نفط كركوك عن طريق انبوب نفط اقليم كردستان الى تركيا بسبب نهب معظم مصادر الاموال التي تاتي من بيع النفط من قبل حكومة اربيل.