1609344312.jpg
قررت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى إقصاء أي منتسب أمني يثبت تورطه باستخدام الأسلحة الحكومية في النزاعات العشائرية. وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن أي منتسب يثبت تورطه بالنزاعات العشائرية في ديالى سيجري إقصاؤه فورا وإحالته للتحقيق، مؤكدا أن السلاح الحكومي هو لحماية الأمن والاستقرار وليس في حسم النزاعات والخلافات. وأضاف الحسيني أن الأجهزة الأمنية في ديالى لن تتهاون في بروز المظاهر المسلحة تحت أي ذريعة"، مؤكدا أنه لا مكان للأسلحة المتوسطة والثقيلة في المناطق السكنية وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة حيال الأمر من خلال خطة عمل شاملة بالفترة القريبة..يذكر ان مناطق ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى شهدت الاسبوع الجاري مصادمات مسلحة بين العشائر اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.