160931001.png

     كشفت وزارة الدفاع عن إحباط مديرية الاستخبارات العسكرية مخططا لاستهداف مدينة الكاظمية المقدسة والزائرين الوافدين اليها بذكرى استشهاد الامام محمد الجواد عليه السلام بشاحنة مفخخة. وذكر بيان للوزارة ان "مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من إحباط المخطط الارهابي الذي كان يعتبر الأكبر من نوعه وذلك من خلال عملية انتحارية بسيارة حمل قلاب تحمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة. وأضاف ان احباط المخطط جاء على أثر تلقي معلومة أستخبارية دقيقة مبينا انه تم تفكيك الشاحنة والقبض على سائقها بالتنسيق مع الجهد الهندسي لقيادة عمليات بغداد. وأشار البيان الى ان القوة الامنية تمكنت من خلال التحقيق التوصل الى الشبكة المسؤولة عن ادارة العملية الارهابية وتحديد هوية الانتحاري وقتله بتفجير حزام ناسف كان يرتديه.