15114656DEWANULWAQUF-ALSHE,E.jpg
يعتزم ديوان الوقف الشيعي عقد مؤتمر دولي كبير بالتعاون مع الامم المتحده بشأن انتهاكات حقوق الانسان تناقش فيه الوثيقة التاريخية للامام علي عليه السلام المتمثلة بعهده لمالك الاشتر والتي تضمنت مبادئ ونظريات انسانية عميقة ومتطورة. وقال بيان للديوان ان وكيل رئيس الديوان علي الخطيب التقى ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش في مقر يونامي في بغداد وسلمه المقترح الخاص بعقد المؤتمر الدولي والذي اقترح الديوان عقده في احدى العواصم العالمية المشهورة لتسليط الضوء على الابعاد الانسانية ومبادئ حقوق الانسان الذي نادى بها الامام علي عليه السلام منذ زمن بعيد لاسيما عهده الى مالك الاشتر. واضاف البيان ان المؤتمر المقترح حمل عنوان {الحقوق الانسانية بين نظريات المفكرين وتطلعات المضطهدين }. واكد الخطيب بحسب البيان ان" ممثل الامين العام في العراق عبر عن ترحيبه الكبير بالفكرة حيث اعتبرها مبادر جديدة ونوعية بالامكان ان تسهم بتصحيح الكثير من الاعتقادات السائدة بالمجتمع العالمي، موضحا انه سيخاطب الجهات العليا في الامم المتحده في سبيل عقد المؤتمر خلال الفترة المقبلة.