16054041666.jpg
كشفت وزارة النفط عن كمية انتاج العراق في أي أتفاق محتمل بتجميد انتاج الخام. وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد أن العراق وافق على تجميد انتاجه في أي اتفاق بأوبك بكمية اربعة ملايين وخمسة وسبعين الف برميل في اليوم،" مؤكدا أن "العراق يؤيد أي قرار يخدم او يدعم أسعار النفط..وأضاف ان "هذا الرقم يشمل جميع انتاج العراق بما فيها اقليم كردستان ..وشدد جهاد على اهمية التفريق بين الانتاج والتصدير ، مبينا ان العراق حصل خلال اتفاق على تصدير 3.6 ملايين برميل يوميا...وأشار المتحدث باس وزارة النفط الى ان عملية تجميد الانتاج لفترة ما ستخدم اسعار النفط وتدعم رتفع اسعارها فوق خمسين او ستين دولارا للبرميل وهو افضل للدول المنتجة وسينعكس إيجابا على اقتصادها.. ومن المقرر أن يعقد أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول [أوبك] اجتماعا غير رسمي في الجزائر على هامش منتدى الطاقة الدولي الذي يعقد في الفترة بين السادس والعشرين والثامن والعشرين من شهر أيلول لجاري ومن المتوقع أن يسعى المجتمعون إلى إحياء اتفاق عالمي على تثبيت مستويات الإنتاج.