1609511633.jpg
تبحث اللجنة المالية النيابية في اجتماع تعقده اليوم الأربعاء ملف المقترح الحكومي باعطاء أجازة مفتوحة للموظفين وبالراتب الاسمي. وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي ان لجنتها ستبحث في إجتماعها اليوم المقترح وستصدر موقفها منه في وقت لاحق. وكان مجلس الوزراء صوت في جلسته الاعتيادية أمس الثلاثاء، على "مشروع قانون منح الموظف اجازة اعتيادية طويلة الذي دققه مجلس شورى الدولة واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين [61 البند اولا و80 البند ثانيا] من الدستور. واوضح رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان "منح اجازة للموظفين في دوائر الدولة إجازة لخمس سنوات براتب اسمي كامل هو لتسهيل الضغط على الموظفين والدرجات الوظيفية على الدولة ، مشيرا الى ان الاجازة ستحسب له لاغراض التقاعد بخصم الاستحقاقات منه.