وفد خليجي يصل البصرة للاطلاع على سير الأعمال في إنشاء المدينة الرياضية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3078

11031529MALAAB.jpg

وصل إلى محافظة البصرة أول وفد خليجي للاطلاع على سير الأعمال في إنشاء المدينة الرياضية التي ستحتضن بطولة خليجي 21 وتألف الوفد من اللجنة الوزارية بالإضافة إلى مهندسي مجلس التعاون الخليجي.

وقال رئيس الوفد المهندس غانم الكواري إن "الهدف الرئيس من زيارة الوفد جاء للاطلاع على سير الأعمال الهندسية والفنية في المدينة الرياضية.

وأضاف الكواري أن "الوفد الزائر سيرفع تقرير مفصل إلى رئاسة مجلس تعاون دول الخليج فور عودته، من أجل تعريفه على مدى المراحل المنجزة للمشروع لأخذ القرار النهائي بإقامة البطولة من عدمها في محافظة البصرة.

من جهته\ قال مدير الشركة المنفذة للمشروع المهندس عبد الله عويز إن "نسبة انجاز المشروع في المدينة الرياضية وصلت في الملعب الرئيسي إلى 60%, أما نسبة انجاز المدينة بصورة كاملة فقد وصلت إلى 44% من نسبة الانجاز الكلية للمشروع.

وبين عويز أن "الأعمال مستمرة وبواقع ثلاث وحدات عمل يوميا، كما أن الأعمال الأخرى التي تقام في الصين والإمارات والسعودية بانجاز الغلاف الخارجي للمدينة والحواجز الكونكريتية لايزال العمل جارياً لأكمالها.

ولفت إلى أن "شهر أيلول سيشهد وصول وفد لرؤساء اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي للاطلاع على الأعمال في المحافظة بصورة عامة ومدى جاهزيتها لاستقبال الحدث الرياضي.

من جهته\ قال مسؤول لجنة الشباب والرياضة بمحافظة البصرة كاظم الموسوي إن "المجلس صادق يوم الخميس الماضي على مشاريع بقيمة 300 مليار دينار لإنشاء فندقين وثلاث ملاعب وتشيد عدد من الجسور وتعبيد الطرق المؤدية إلى المدينة الرياضية كخطوة أولى لاستقبال خليجي 21.

وتتضمن المدينة إنشاء ملعب يتسع لـ65 الف متفرج وملعب ثاني يتسع لـ20 الف متفرج وخمسة ملاعب تدريب ومسبح اولمبي يتسع لـ10 آلاف متفرج إضافة إلى عمارات سكنية للوفود وفنادق خمس نجوم ومولات تجارية ومختلف الفعاليات الاخرى المرافقة للمدينة.

 

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد