التحالف الوطني يندد بتصريحات بعض السياسيين الذين وصفوا مواقف كتل سياسية ازاء احداث البحرين بالمنحى الطائفي..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2884

11025335BARLMAN.jpg

ندد عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني عدي عواد بالتصريحات الأخيرة التي وصفت موقف بعض الكتل السياسية ازاء احداث البحرين بانها اتخذت اطارا طائفيا، نافيا أن يكون تضامن العراق مع الشعوب العربية تدخلا في شؤونها الداخلية.

وقال عواد ان "الساحة السياسية في العراق شهدت في الاونة الاخيرة تصريحات عدد من السياسيين الذين يصفون الموقف العراقي المتضامن مع الشعب البحريني بأنه دخل حيز التخندقات الطائفية، معتبراً ان موقف العراق ومساندته للشعب البحريني يأتي في اطار احترام إرادة الشعوب بتقرير مصيرها.

وأضاف ان "العراق لم يقف الى جانب الشعب البحريني فقط، بل كانت له مواقف مماثلة مع الشعبين الليبي والمصري، من دون النظر الى الانتماء المذهبي والفكري لشعوب المنطقة، مشيرا الى ان هناك موقفاً عراقياً موحداً يتمثل برفض التدخل الاميركي في ليبيا والبحرين ومصر واليمن.

وشدد عواد على ان "الاصوات التي رفضت مساندة العراق للشعب البحريني، من شأنها حرمانه من دور الوساطة الذي يمكن ان يلعبه في حلحلة الازمات بدول المنطقة.

ونوه الى ان "العراق مؤهل لأن يكون وسيطا في حل الازمات التي تشهدها شعوب المنطقة، ليس بالاعتماد على موقفه فحسب وانما من خلال دوره واهميته في المنطقة من جهة، وكذلك احترام دول الجوار لارادته من جهة أخرى.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد