مجلس كربلاء يطالب قوات الاحتلال بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية تفجير عبوة ناسفة أمس..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:5745

11012516NASIF-JASIM-ALKHITABI.jpg

طالبت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء قوات الاحتلال الامريكية بإطلاق سراح مواطنين اعتقلتهم السبت على خلفية تعرض إحدى عجلاتها إلى تفجير عبوة ناسفة.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي أن "الحكومة المحلية طالبت قوات الاحتلال الامريكية اطلاق سراح المواطنين الذين اعتقلتهم بعد تعرض رتل لها يرافق فريق الاعمار الامريكي الـ(PRT  ) وأسفر عن تدمير احدى عجلات الرتل.

 وأضاف/ "المواطنون الذين تم أعتقالهم ساعة التفجير هم ابرياء كانوا قد تواجدوا في مكان الحادث ساعة وقوعه، وان الحكومة المحلية اذ تندد بعملية الاعتقال فانها تحذر قوات الاحتلال الامريكية من الاستياء الشعبي خاصة وان تلك القوات قامت بغلق المنطقة وقطع الطرق بشكل استفزازي ما ولد حالة من الاحتقان لدى المواطنين.

وأضاف ان "حكومة كربلاء المحلية تطالب القائد العام للقوات المسلحة بضرورة التدخل فضلا عن المطالبة بتفعيل اتفاقيتي الإطار الستراتيجي ونقل الصلاحيات الأمنية لان ما حدث يعد خرقا للاتفاقيتين وان "الحكومة المحلية قررت أن يكون تحرك فريق الاعمار الأمريكي( PRT) لغاية الثلاثين من شهر حزيران / يونيو المقبل بحسب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين العراقي والامريكي على أن لا يتحرك الفريق المذكور بعد ذلك التأريخ إلا بموافقة الحكومة المحلية في كربلاء وبالتنسيق معها على حد تعبيره.

وكان رتل تابع لقوات الاحتلال الامريكية تعرض السبت تفجير عبوة ناسفة في منطقة الامام عون عليه السلام أثناء مرافقته فريق الاعمار الامريكي الـ( PRT  )  ما ادى الى احتراق عجلة عسكرية أمريكية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد