شعبة رعاية الطفولة بالعتبة الحسينية توزع جوائز الفائزين بمسابقة ملحق حديث الكساء.. (مصور)


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:11671

110432371.jpg

أقامت شعبة رعاية الطفولة التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة حفلاً واسعاً لتوزيع الجوائز على المتسابقين الفائزين بمسابقة مجلة الحسيني الصغير التي تعد من المجلات المتخصصة بنشر ثقافة أل البيت(ع)، حيث تم توزيع خمسين جائزة على الأطفال المتفوقين بحفظ اية من سورة الاسراء من القران الكريم والتي جاءت مكملة للمسابقات التي أقامتها العتبة الحسينية المقدسة والمتمثلة بحفظ خطبة النبي (ص)، وحديث الكساء، ومقطع من خطبة الغدير، وأسماء الله الحسنى، وحفظ أربعين حديثاً؛ بحسب تصريح المشرف العام للمجلة (سعد الدين البناء).

ولفت البناء ان الغاية من اقامة هذه المسابقات ان نجعل من الاطفال قدوة للمستقبل كونهم الاساس في البناء الصحيح لكل مجتمع، وانه مما لاشك فيه ان الطفل الذي اعتاد منذ الصغر على حفظ ايات القران الكريم ووصايا الائمة الاطهار سيكون حسن الخلق والسلوك وهذا ما نتمنى وجوده بداخل الاسرة المسلمة".

مضيفاً، ان لصورة الحقيقية لهذه المسابقة هي التي تترسخ في أذهان الأطفال الحاضرين بهذه المسابقة والتي هي من جملة الأمور الايجابية التي يحظى بها أطفال العراق اليوم، لاسيما وهم يحضرون المناسبات والفعاليات الدينية في حرم الإمام الحسين(ع) سيد شباب اهل الجنة وهذا ما حرم منه العراقيون لسنين طوال بسبب الانظمة الظالمة لأتباع أل البيت(ع)".

من جانبه\ بين والد المتسابقة (شهد حيدر)؛ ان "ما يتم من نشاطات في الوقت الحالي هي من النشاطات المهمة للطفل والضرورية وهي من الأمور التي فقدناها بطفولتنا، والاهم من ذلك ان كافة الأعداد التي تصدر من الحسيني الصغير هي محل اهتمام كافة الأطفال كونها تعتمد التربية الدينية في عملها وهذا شيء مهم جداً لأطفالنا".

الى ذلك\ اشارت المعلمة (نسرين حازم) إلى "أهمية المسابقات والمجلة بصورة عامة لاسيما الاصدار المترجم للغة الانكليزية الذي من خلاله نعمل على توسيع فكر الطفل حول الاسلام والائمة (ع)".

وأضافت؛ إن "تشجيع الأطفال على القراءة من خلال المشاركة بالمسابقات هي من افضل الأمور التي تجعل من الطالب مواظباً على القراءة والمطالعة والتي تساعد على خلق جيل متعلم ومطلع على العديد من العلوم التي تنفعهم في حياتهم الدراسية المستقبل".

بينما أكّد احد المواطنين الحاضرين بحفل توزيع الجوائز وهو (أبو ميثاق) بأنّ "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المطهرة ساهمت في التأسيس لثقافة الطفل الرصينة من خلال الفعاليات الكثيرة التي أقامتها خلال السنين الأخيرة وأصبحت ميزة جميلة لمدينة كربلاء المقدسة".

ولفتَ إلى إنّ "ذوي الأطفال متفائلون بمثل هذه المشاريع الثقافية الهادفة لبناء الطفل المسلم وفق المعايير الخلقية الرصينة التي رسمها الإسلام وأهل بيت النبوة (صلوات الله عليهم أجمعين)".

يُذكر إن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المطهرة تقيم عدد من المشاريع الثقافية والفكرية التي تحتضن الشرائح المختلفة من المجتمع العراقي، ولاسيما إقامتها لمهرجان ربيع الرسالة بمناسبة ولادة الرسول الأعظم، ومهرجان ربيع الشهادة بمناسبة ولادة الإمام الحسين والأنوار الشعبانية (عليهم السلام).

 

110430063.jpg

110430444.jpg

110431072.jpg

110431306.jpg

110431597.jpg

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد