وفد من وزارة الزراعة يزور الصويرة للبحث في اليات مكافحة الافات الزراعية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2878

11022714WEZART-ALZERAA.jpg

قال الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة كريم التميمي، "إن عددا من مسؤولي الوزارة سينظمون زيارة إلى قضاء الصويرة السبت المقبل حيث مكان وجود أربع طائرات زراعية قد وصلت خلال المدة الماضية إلى العراق للمباشرة بعملية مكافحة الافات الزراعية.

واوضح التميمي أن "المسؤولين في الوزارة سيضعون خلال الزيارة آليات مكافحة الآفات الزراعية والبحث في الملفات التي تخص الواقع الزراعي.

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت في وقت سابق عن تسلمها دفعتين من أربع طائرات زراعية من فرنسا من أصل سبع طائرات تعاقد العراق على شرائها.

وتنظم وزارة الزراعة عمليات مكافحة للآفات الزراعية باستخدام السيارات الحوضية، وهو ما يعتبرها خبراء زراعيون الطريقة غير المجدية كونها لا تغطي مساحات واسعة من البساتين المصابة بالأمراض.

وقالت وزارة الزراعة نهاية شهر شباط الماضي إن مجموع ما صُرف على المبادرة الزراعية بلغ خمسة واربعون مليون دولار منـذ عام 2008.

وتشمل المبادرة، من بين أمور أخرى، دعم الفلاحين بالبذور والأسمدة والمبيدات الزراعية واستصلاح الأراضي وضمان شراء الإنتاج من المحاصيل الإستراتيجية بأسعار السوق ومراقبة الأمراض الحيوانية والزراعية وتقديم المعونات المالية للفلاحين والمزارعين.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد