مقرب من رئيس الوزراء ينفي تمديد فترة بقاء قوات الاحتلال في العراق بعد عام 2011..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2869

11040852SALMAN-ALMUSSAWI.jpg

استبعد سلمان الموسوي مستشار رئيس الوزراء نوري المالكي تمديد فترة بقاء قوات الاحتلال الأميركية في العراق بعد عام 2011، مبينا ان الحديث عن نية الحكومة تمديد بقاء تلك القوات تقف ورائه دوافع سياسية.

وأضاف الموسوي "ان قوات الاحتلال الأميركية ستنسحب من العراق بنهاية العام الجاري وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين الجانبين، منوهاً إلى ان "الحكومة العراقية ليس لديها النية بتمديد بقاء تلك القوات بعد هذا التأريخ.

واوضح الموسوي ان "العراق ملتزم مع الإدارة الأميركية باتفاقية سحب القوات، وهذه الاتفاقية الجميع مطلع عليها، مشيرا إلى ان "الحديث عن نية الحكومة تمديد بقاء قوات الاحتلال الأميركية في البلاد يأتي في إطار الدوافع السياسية.

وبين الموسوي ان "الإدارة الأميركية عبرت عن رغبتها العاجلة بالانسحاب من العراق"، لافتاً إلى انه حتى القوات الموجودة لأغراض تدريب قوات الأمن العراقية ستنهي وجودها بنهاية العام الحالي.

ومن المقرر ان تسحب الولايات المتحدة الأميركية ما تبقى من قواتها في العراق، أواخر العام الحالي وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين في العام 2008 والتي دخلت حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني عام 2009.

 

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد