امطار غزيرة مصحوبة بالبرد وارتفاع نسبة الغبار تواجه محافظات العراق في الايام الاربعة القادمة..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2992

11040705IRAQ.jpg

أعلنت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل في بيان نشرته الاثنين، أن العراق سيتعرض خلال الايام الاربعة المقبلة إلى أمطار تتخللها عواصف رعدية، متوقعة مع هبوب غبار كثيف خاصة يومي الخميس والجمعة.

وقالت الهيئة في البيان الذي تسلمت اذاعة الروضة الحسينية المقدسة نسخة منه، إن "العراق سيتعرض مساء يوم الثلاثاء إلى منخفض جوي بخاصة في المناطق الغربية منه، ناتج عن اندماج منخفضين جويين الأول من البحر الاحمر ترافقه كتلة هوائية حارة ورطبة، والآخر من البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة.

وأضافت الهيئة أن "تأثير المنخفض الجوي سيعم جميع مناطق العراق أيام الاربعاء والخميس والجمعة القادمة وستشهد البلاد طقسا غائما يتخلله سقوط أمطار وحدوث عواصف رعدية أحياناً، كما يتساقط البرد في أماكن متفرقة بخاصة الشمالية منها.

وتوقعت الهيئة "هبوب غبار كثيف في أماكن متعددة في مناطق بغداد بخاصة يومي الخميس والجمعة القادمتين يؤدي الى شبه انعدام للرؤية في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية الى اقل من 1000 متر، متوقعة أن يتحسن الطقس اعتباراً من يوم السبت القادم.

وكانت هيئة الانواء في اقليم كردستان ذكرت في وقت سابق، ان الامطار التي اجتاحت الاقليم أواخر الخريف ومطلع الشتاء، لم تكن بالمستوى المطلوب وان النسب المتساقطة لم تتجاوز نصف معدل هطول المطر في العام الماضي.

يذكر أن العراق يعاني في السنوات الأخيرة من العواصف الغبارية التي تهب عليه من جهة الجنوب والجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية بسبب موجات الجفاف وازدياد التصحر، ويؤدي في حالات كثيرة إلى حصول حالات اختناق وحساسية لدى المواطنين بخاصة من يعاني منهم مرض الربو، ما دفع ببعض المحافظات الى الاهتمام بانشاء حزام اخضر حول محافظاتها للتخفيف من دخول الغبار في اجوائها.

 

 

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد