القبض على عصابات ارهابية في كربلاء والانبار وارتفاع حصيلة تفجيري بغداد الى 20 شهيد وجريح..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:5474

11014235AMNIYA.jpg

قال مدير العلاقات والاعلام في مديرية شرطة كربلاء الرائد علاء عباس الغانمي، ان الاجهزة الامنية القت القبض على 14 متهما بجرائم مختلفة منها القتل والاعتداء والمتاجرة بالحبوب المخدرة وسرقة وحيازة سيارات غير اصولية ونصب واحتيال وتهريب مشتقات نفطية اضافة الى اثنين من المطلوبين وفق المادة (4) من قانون مكافحة الارهاب.

وأضاف "ان الاجهزة الامنية عثرت على اعتدة مختلفة يشكل وجودها خطرا اكيدا على المواطنين حيث تم رفعها من قبل شعبة القنابل غير المنفلقة, موضحا  انها ضمت قنابل عنقودية عدد 2 من مخلفات الحرب في منطقة الامام عون وقذيفة دبابة عيار 100 ملم في منطقة حي الغدير.

الى ذلك\ ألقت مديرية مكافحة الارهاب في الانبار القبض على 12 شرطيا متورطين بتفجيرات القائم.

وذكر مدير مكافحة الارهاب في الانبار العقيد ظاهر محمود ان المتهمين اعترفوا أثناء التحقيق الأولي معهم بارتباطهم بثلاث ضباط بالمخابرات السورية، أحدهم في منطقة البوكمال والآخر في دير الزور، والثالث في دمشق ومسؤوليتهم عن عشرات التفجيرات التي شهدها قضاء القائم خلال العامين الماضيين.

واكد محمود ان المجموعة الارهابية مسؤولة عن تنفيذ وتمويل جميع الاعمال الارهابية التي شهدها القضاء خلال العامين الماضيين.

في غضون ذلك\ ذكر الناطق بأسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا الموسوي ان خمسة مواطنين أستشهدوا وأصيب خمسة عشر اخرون بجروح بتفجيرين انتحاريين بسيارتين ملغمتين استهدفا تجمعا للموظفين عند بوابة المنطقة الخضراء في حي القادسية وسط بغداد.

واضاف الموسوي "ان الحادث إلحق أيضا أضرارا مادية بعدد من السيارات".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد