المرجعية الدينية العليا تشيد بدور العشائر العراقية وتحذر من بروز بعض الاعراف والتقاليد التي تتنافى مع الشرع و القانون(صوت)


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:476

     اشادت المرجعية الدينية العليا، بدور العشائر العراقية "مبينة ان من أهم ما تميزت بها العشائر العراقية في مساهمتها بالدفاع عن العراق. وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف "مما لاشك فيه ان للعشيرة ونظامها وتقاليدها واعرافها دور مهم في الحياة الاجتماعية في العراق وهو دور مهم وفاعل، وكيان العشيرة تمثل الركن الاساسي للمجتمع العراقي وللعشائر الكثير من الصفات الحميدة ولابد من ترسيخها وتدعيمها"استمع. . . .


وأضاف،سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان "الكثير من الناس آصبحوا الآن يلجأون الى العشائر في حل نزاعاتهم وأصبح للعشيرة بما لها من أعراف وتقاليد وأحكام دور مهم في حياة المجتمع العراقي وبات دورها أكثر خطورة وحساسية من الماضي"استمع. . . . 

وأستدرك سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالقول "لكن مما يؤسف له بروز ظاهرة شيوع بعض الاعراف والتقاليد والاحكام التي تتنافى مع القواعد الشرعية والضوابط القانونية ما يشكل خطورة في بعض الجوانب الاجتماعية، ومنها التهديد للتعايش السلمي بين افراد المجتمع "استمع. . . .

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد