حاجم الحسني يعبر عن رفض ائتلاف دولة القانون لطلب القائمة العراقية باجراء انتخابات مبكرة..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2591

11054327HACHIM-ALHASANNI.jpg

أعرب المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون حاجم الحسني عن رفض الائتلاف طلب القائمة العراقية باجراء انتخابات مبكرة في العراق، مشدداً على ان دولة القانون يؤيد تنفيذ بنود اتفاقية اربيل التي اتفقت عليها الأطراف السياسية في البلاد.

وأشار الحسني الى ان "اجراء انتخابات مبكرة لا تشكل حلاً للمشكلة السياسية في العراق، بل يتمثل الحل في تشكيل حكومة موسعة في البلاد، لأن الدعوة الى اعادة الانتخابات التشريعية تعني تعطيل العملية السياسية وستنتج آثاراً سلبية.

وتابع الحسني قائلا "ان المواطنين هم الذين يصدرون القرارات بشأن اداء الحكومة وليس الاطراف السياسية، لأن الحكومة الحالية هي حكومة اغلبية، وينبغي علينا جميعاً السعي لتفعليها، وفي حال عدم تمكن الحكومة من تلبية مطالب ابناء الشعب، عندها يتحتم سحب الثقة من الوزراء المقصرين في اداء مهامهم".

واضاف انه "ليس هناك طرف سياسي في العراق يدعم اجراء انتخابات مبكرة باستثناء القائمة العراقية، ولو تمت اعادة الانتخابات آلاف المرات فان النتائج ستكون نفسها، ولن يطرأ عليها اي تغيير، كما انها لن تغير من مواقف الكتل، او الخارطة السياسية للعراق، ولسنا مع اجراء انتخابات مبكرة في البلاد" بحسب تعبيره.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد