المرجعية الدينية العليا تحث المواطنين على الالتزام بالحس الوطني وتؤكد على ضرورة احترام الأنظمة والحفاظ على الأموال العامة (استمع)

5d14fad4672aa.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:713

   أكدت المرجعية الدينية العلياعلى ضرورة صنع شخصية المواطن الصالح والالتزام بالأنظمة، وقال ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة بالصحن الحسيني الشريف "يجب تعزيز مقومات المواطنة الصالحة، وكيف نصنع شخصية المواطن الصالح"، موضحا أن "الخطاب موجه الى الجميع، حيث أن كل إنسان في هذا البلد هو مواطن". مبينا أن "كل شعب إذا أراد تحقيق العدالة والأمن والازدهار والرخاء الاقتصادي وتكون له العزة يجب عليه تنشئة أبنائه وتربيتهم على أسس معينة ليجعل منهم مواطنين صالحين "استمع. . . .

 

وأكد سماحة الشيخ الكربلائي، على أهمية بناء شخصية المواطن الصالح الذي يساهم بالبناء ولا يصدر منه إلا الخير تجاه الآخرين ويتعايش معهم ويحصن نفسه من الأذى"، مبينا أن "الالتزام بهذه المبادئ كفيل برؤية الوطن تسوده العدالة والازدهار والتطور"استمع. . . .


واوضح سماحته أن "مقومات الشخصية  الصالحة هي الحس الوطني والشعور بالمسؤولية كل بحسب اختصاصه بغض النظر عن كون الدولة تؤدي حقوق المواطنين أو لا".مشيرا الى "ضرورة الإخلاص والتفاني والدفاع عن الوطن وأداء الواجبات تجاه الآخرين "استمع. . . .


تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد