المالكي يطالب الدول المانحة الاستمرار بتقديم الدعم للعراق حتى الانتهاء من عملية البناء والأعمار..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2910

11013608MALEKI.jpg

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الدول المانحة إلى الاستمرار بتقديم الدعم للعراق حتى الانتهاء من عملية البناء والأعمار، مؤكدا أن العراق بحاجة للكثير ليعود لمكانته الدولية.
وقال المالكي خلال ندوة عقدتها هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء "إن الحكومة بدأت فعلا ببرامج الإصلاح في كافة القطاعات، مبينا أن ما جاء في وثيقة أوضاع العراق الموضوعة من قبل الدول المانحة يمكن ان يكون مرجع لنا في تصميم برامج ومشاريع بالمشاركة مع المجتمع الدولي لتنفيذ الإصلاح في كافة المجالات".
وأضاف المالكي "ان ما أنجز في كتاب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة عن العراق يمثل وثيقة أساسية ينبغي علينا كعراقيين ولأصدقائنا المانحين من الدول التي أسهمت في وضع هذه الوثيقة أن تستمر هذه العلاقة حتى ننتهي من عملية البناء والأعمار وإعادة العراق إلى المجتمع".
وأشار رئيس الوزراء أن "الحكومة العراقية ملتزمة بإصلاح الاقتصاد خلال هذه المرحلة الانتقالية بالاعتماد على اقتصاد السوق مع انجاز الإصلاح التشريعي المطلوب في مختلف القطاعات، لافتا الى أن عملية الانتقال من المركزية الاقتصادية الى السوق الحرة تحتاج الى سياقات عمل توظف التجارب الدولية وتستعين بخبرة الأمم المتحدة لأنها عملية خطيرة نتائجها سلبية إذا لم تنجز وفق نهج علمي وانتقال هادئ".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد