صحة كربلاء/ اجراء عمليات جراحية وحالات ولادة ضمن الخطة الصحية الخاصة بزيارة الاربعين(مصور)

5d18b60e350ad.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1396

 

من ضمن الخطة الصحية التي اعلنت عنها دائرة صحة كربلاء المقدسة الخاصة بزيارة الاربعين، اعلنت الدائرة عن استقبالها قرابة الـ 797 ألف مراجع للمستشفيات والمفارز الطبية التابعة لها. من بينها اجراء عمليات جراحية وحالات ولادة.

وقال مدير قسم العمليات وطب الطوارئ في دائرة صحة كربلاء المقدسة ، الدكتور مازن قيس عبد الجبار ، إنه "بإنتهاء اليوم الخامس من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بزيارة ألاربعينية، فان "عدد مراجعي شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات، بضمنها مستشفى سفير الإمام الحسين عليه السلام الجراحي، قد وصل إلى ( 87951 ) مراجعاً"، بينما بلغ عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية (709629 ) زائراً"، من بينهم مراجعي المفرزة الطبية في مركز السيدة زينب الكبرى عليه السلام الجراحي، ومستشفى الزهراء عليها السلام الميداني".

وأضاف عبد الجبار بان "عدد الحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 11073 ) حالة، والعمليات الجراحية ( 278 ) عملية، في حين بلغت الولادات (374 ) ولادة".

 وبيَن مدير القسم إن "الملاكات المختبرية أجرت ( 3486 ) فحصاً مختبرياً، و(3424) فحصاً بجهازي الأشعة السونار، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهاز الرنين (56 ) فحصاً، أما الفحوصات بجهاز المفراس فقد كانت ( 292 ) فحصاً ، لافتاَ الى إن "الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية، اليوم فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ ( 1080 ) قنينة دم مختلفة الأصناف.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد