رئيس الوزراء يعتبر أن رغبات سياسية تقف وراء أعمال العنف التي يشهدها العراق..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2583

11043221MALEKKI.jpg

أعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي أن رغبات سياسية تقف وراء أعمال العنف التي يشهدها العراق، مؤكدا أن بعض الإعمال "الإرهابية" مغطاة سياسيا.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده الاحد على هامش افتتاح مجمع الجهاد السكني في منطقة البياع ببغداد إن العراق ما زال يعاني من القتل بسبب بعض الرغبات السياسية أو القتل المأجور لصالح رغبات سياسية، مشيرا إلى أن بعض هذه الإعمال الإرهابية مغطاة سياسيا من بعض هذه الإطراف.

وأكد رئيس الوزراء أن "الحكومة ستتصدى لكل من يخل بالأمن من إي جهة كانت ومن إي انتماء كان أو قومية أو مذهب، لافتا إلى أن "بعض الأطراف السياسية وبدلا من أن تتحدث عن العراق بلغة واحدة تعطي القوة والمتانة أمام الرأي العالمي، تتحدث بلغات عديدة، مما يجعل المقابل لا يحترم أبناء العراق.

ودعا المالكي جميع المسؤولين إلى أن يتحدثوا بلغة المسؤولية وأن يتحملوها بقدر ما يملك من صلاحيات وان يبتعدوا عن التهرب من هذه المسؤولية التي تصدوا إليها، مؤكدا أن من دواعي الاستقرار الأمني ومجي الشركات إلى العراق للاستثمار فيه، هو الاستقرار السياسي.

وشدد رئيس الوزراء أنه "لا استثمار في ظل انعدام الاستقرار السياسي والأمني وتخلي المسؤول عن واجباته، مبينا أن الحكومة تقوم الآن بتقييم دقيق لما تم انجازه خلال المائة يوم وما وضع على الطريق للانجاز من قبل الوزارات، ويجب على المسؤول أن يتحمل المسؤولية الملقاة عليه ويتنحى ويترك المجال لغيره ليتصدى لها.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي حدد، في الـ27 من شباط الماضي، مدة مائة يوم للوزارات والمؤسسات الحكومية لتحسين أدائها وتطوير الخدمات في البلاد.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد