سعد المطلبي: عملية استبدال اعضاء مفوضية الانتخابات أو سحب الثقة منهم ليس امرا صعبا..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2389

11012910SAAD-ALMTLABI.jpg

اعلن عضو التحالف الوطني سعد المطلبي عن ان عملية استبدال اعضاء مفوضية الانتخابات في حال سحب الثقة منهم ليس امرا صعبا، نافيا وجود مفاوضات بين دولة القانون والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني لاختيار اعضاء جدد.

واضاف المطلبي ان عملية استجواب اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سيستمر بعد العطلة التشريعية للبرلمان لحين الوصول الى قناعة بضرورة استبدال اعضاء المفوضية من عدمه.

واوضح ان استبدال اعضاء المفوضية ليس بالعملية الخارقة ويجب ان يكون المفوضين الجدد ممثلين لجميع مكونات الشعب العراقي.

وتابع ان سبب الاهتمام بموضوع المفوضية ياتي من حساسيتها اذ ان مستقبل العملية السياسية متوقف عليها وتشكيل الحكومة بحسب استحقاق كل كتلة يعتمد على نزاهتها ولذلك فان موضوع المفوضية ياخذ حيزا كبيرا لدى الكتل السياسية.

واشار المطلبي الى ان "التلاعب الذي حصل في الانتخابات الماضية ولد عدم ثقة بالمفوضية اذ ان نتائج الانتخابات تتعلق بمصير شعب".

يذكر ان النائبة عن التحالف الوطني في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي قامت باستجواب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من خلال اكثر من 20 سؤالا وجهت للاعضاء المفوضية.

ويعد استجواب الفتلاوي للمفوضية الاول من نوعه خلال الدورة الحالية اذ ان النواب استضافوا عددا من الوزراء ولم يتم استجوابهم.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد